شاوشي و بلحاج سيكونان حاضران في المونديال ان شاء الله

اذهب الى الأسفل

. شاوشي و بلحاج سيكونان حاضران في المونديال ان شاء الله

مُساهمة من طرف AYOUB في الخميس فبراير 25, 2010 6:48 pm

أكد مصادر مطلعة على ملف حارس المنتخب الوطني فوزي شاوشي في حادثة كأس إفريقيا للأمم، أن الفيفا تعتبر عقوبة أي لاعب تشمل كل المنافسات في حالة واحدة فقط ''وهي الاعتداء على الحكم''، مشيرا بأن هناك حالات نادرة يتم اعتبار أي سلوك بمثابة تصرّف خطير تجاه الحكم.
وعلى الرغم من أن الشاشة أظهرت محاولة فوزي شاوشي نطح الحكم البينيني كوفي كوجيا، إلاّ أن التقارير التي تحوز عليها لجنة التحكيم للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، تشير إلى ''تصرّف عنيف'' من الحارس الجزائري، ولا يوجد أية إشارة من الحكم البينيني إلى اعتداء أو محاولة اعتداء، رغم أن تقريره لم يرض''الكاف'' التي عجّلت بمعاقبته.
وكانت وكالات الأنباء قد نقلت أمس، تصريحات عن مسؤولين في الكاف أكدوا فيها بأن الحارس فوزي شاوشي والمدافع نذير بلحاج معرضان لعقوبات قاسية تصل إلى حد حرمانهما من المشاركة مع ''الخضر'' في مونديال جنوب افريقيا.
وفي تقدير مصدرنا، فإن ثمة احتمالا ضعيفا لتسليط عقوبة الحرمان من اللّعب في ست مباريات أو أكثر في المنافسات القارية، اعتبارا من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، ولو يحدث ذلك، فإن الاتحادية الجزائرية ستطعن في القرار، الذي سيكون بمثابة تعسّف من ''الكاف'' طالما أن الحكم المعني لم يطرد شاوشي عندما حاول نطحه واكتفى بانذاره فقط، كما أن كوجيا لم يشر في تقريره إلى أي اعتداء. وأوضح مصدرنا أن أقصى عقوبة سيتعرّض لها الحارس الدولي الجزائري هي الإقصاء لمقابلتين، مؤكدا بأن العقوبة لن تكون شاملة ولن تحرمه من كأس العالم، على غرار الظهير الأيسر نذير بلحاج بسبب تدخله العنيف، ما يعني أن شاوشي وبلحاج سيغيبان عن المباراة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة أمام منتخب تانزانيا بالجزائر كونهما استنفدا مباراة واحدة، خلال اللقاء الترتيبي لكأس أمم إفريقيا الأخيرة أمام منتخب نيجيريا
avatar
AYOUB
Admin
Admin

عدد الرسائل : 2938
العمر : 24
الموقع : islalmayoub94.skyrock.com
Personalized field : نائب المدير العام
نقاط : 3353
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

http://islamayoub94.skyrock.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى