نمودج3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

. نمودج3

مُساهمة من طرف yahia في الأحد مارس 09, 2008 4:46 pm

الجزء الأول (12 نقطة)
التمرين الأول:(3نقط)
احسب القاسم المشترك الأكبر للعددينو.
اكتب الكسر على شكل غير قابل للاختزال.
التمرين الثاني: (3نقط)
لديك في الشكل المقابل ( الوحدة هي السنتمتر)
،،.
احسب الطولين و.
التمرين الثالث: (3نقط)
حل الجملة
2) لديك ورقة نقدية من الفئتين دينار و دينار،المبلغ الكلي لهذه الأوراق يساوي دينار.
بفرض هو عدد الأوراق من فئة دينار وهو عدد الأوراق من فئة دينار، عبر عن هذه الوضعية بجملة معادلتين من الدرجة الأولى ذات المجهولين و.
التمرين الرابع: (3نقط)
1)بسط العدد حيث .
2) اكتب العدد حيث على شكل كسر مقامه عدد ناطق.
3) بين أن .
الجزء الثاني:
المسألة:(8 نقط) المستوي مزود بمعلم متعامد .
بستان على شكل خماسي منتظم طول ضلعه، أحاطه صاحبه بسياج وترك مدخلا بقدر .
1)بين أنه يمكن التعبير عن كلا من محيط البستان وطول السياج المستعمل بدالتين للمتغير إحداهما خطية والأخرى تآلفية.
2) مثل على ورقة مليمترية الدالة التآلفية والدالة الخطية .
( خذ على محور الفواصل كل يقابله ، وعلى محور التراتيب كل يقابله ).
بقراءة بيانية للتمثيلين
إذا كان طول السياج المستعمل هو أوجد طول ضلع هذا البستان.
إذا كان طول الضلع هو أوجد كلا من محيط البستان وطول السياج.
4) تحقق من صحة النتائج السابقة حسابيا مع الشرح.
حل الموضوع المقترح الأول
التمرين 1:
441=210×2 +21
210 = 21×10 +0
ومنه pgcd(441 ;210)=21
التمرين 2:
حساب AM :
AM هو وتر المثلث القائم ABM ومنه AB = AC –BC فيكون : AC = AB + BC
إذا AB = 10-60=4
حسب نظري فبتاغورس نستنتج أن :
أي :
حساب NC :
(NC)//(MB) حسب نظرية طالس ، نكتب :
إذا NC = 5
التمرين 3:
ومنه إذا الحل هو (16 ;7)
عدد الأوراق هو 23 ومنه x+y =23
المبلغ الكلي هو : 15000 ومنه 500x +1000y = 15000 ومنه x+2y =30
الجملة هي :
التمرين 4:
المسـألة :
المحيط طول السياج :



بينيا : نحصل على : الفواصل x=6 و x = 5 – تقريبا -
طول السياج هو 27m ومنه محيط البستان
27 +3=30
إذا طول الضلع هو 5x= 30 ومنه x = 6
إذا كان…….
شبكة التقويم للموضوع الأول



المؤشرات
المعايير
- التعبين عن المحيط بدالة.
- التعبير عن طول السياج بدالة.
السؤال 1
- إنشاء المعلم المناسب.
- اختيار النقط والتحويلات.
السؤال 2
- القراءة البيانية.
- التفسير البياني للبيانات.
السؤال 3
- التعويض والحساب.
السؤال 4
- إيجاد الدالة التألفية.
- إيجاد الدالة الخطية.
السؤال 1
- التمثيل السليم للدالتين ولو كانت النقط المحسوبة خاطئة.
السؤال 2
- استخراج طول الضلع.
- حساب ا طول الضلع.
السؤال 3
- التحقق من صحة النتائج بالحسابات.
- شرح ومقارنة.
السؤال 4
- النتائج تتماشي والترتيب المنطقي.
- الصياغة مناسبة.
- اختيار مناسب للوحدات.
انسجام النتائج (م 3)
- نظافة الورقة.
- الكتابة واضحة.
- دقة التمثيلات.
- بروز النتائج.
تقديم الورقة (م4)
2. شبكة التصحيح



السؤال 1
السؤال 2
السؤال 3
السؤال 4

م 1

- ربع نقطة إن وفق في مؤشرين.
- نصف نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.
- نصف نقطة إن وفق في مؤشرين.
- نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.
- ربع نقطة إن وفق في مؤشرين.
- نصف نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.
- ربع نقطة إن وفق في مؤشرين.
- نصف نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.
م 2

نفس التوزيع السابق.
نفس التوزيع السابق.
نفس التوزيع السابق.
نفس التوزيع السابق.
م 3
- نقطة واحدة إن وفق في مؤشر واحد.
-
نقطتان إن وفق قي مؤشرين أو أكثر.
م 4
- نصف نقطة إن وفق في مؤشرين.
-
نقطة إن وفق في ثلاثة مؤشرات أو أكثر.
avatar
yahia
مراقب المنتدى
مراقب المنتدى

عدد الرسائل : 209
العمر : 24
الموقع : chmilevien.yoo7.com
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

http://www.hcmila.keuf.net,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

. رد: نمودج3

مُساهمة من طرف AXEL في الأحد مارس 09, 2008 11:35 pm

شكرا لك

_________________
avatar
AXEL
Admin
Admin

عدد الرسائل : 460
العمر : 24
الموقع : http://www.mahone.tk
Personalized field : مصمم ومبرمج و صاحب الموقع
نقاط التمييز : ©
نقاط : 83
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

http://mahone.fr.gd/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى