epreuve2
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
epreuve2
الجزء الأول: (12 نقطة).
التمرين الأول (نقطتان):
أحسب القاسم المشترك الأكبر للعدديين 364 و 672.
استنتج الكسر عير القابل للاختزال المساوي للكسر .
التمرين الثاني (3نقط) :
لتكن العبارة حيث .
1) أنشر ثم بسط العبارة .
2) حلل العبارة.
3) حل المعادلة .
التمرين الثالث (3نقط):
قام أستاذ التربية البدنية في اكمالية، أثناء التدريبات، بحساب عدد الدورات حول الملعب حققها فوج تربوي خلال نصف ساعة. ُترجمت النتائج المحصل عليها بالمخطط بالأعمدة التالي:
1) ما هو عدد تلاميذ الفوج التربوي؟
2) اتمم الجدول التالي:
10 | 7 | 6 | 3 | عدد الدورات |
.... | .... | ..... | 4 | عدد التلاميذ |
.... | .... | .... | .... | التكرار المجمع الصاعد (المتزايد) |
3) أحسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة (تعطى النتيجة مدورة إلى الوحدة).
التمرين الرابع (4نقط):
المستوي منسوب إلى معلم متعامد متجانس . وحدة الطول هي السنتيمتر.
علّم النقط ؛؛.
أحسب الأطول ،،.
نفترض أن ، ،.
بين أن المثلث قائم ومتساوي الساقين.
أنشئ صورة النقطة بالانسحاب الذي شعاعه .
أستنتج نوع الرباعي .
الجزء الثاني: مسالة (8 نقط)
ورث أخوان قطعة أرض على شكل مثلث حيث والارتفاع .
أراد تقسيمها إلى يفصل بينهما خط مستقيم يوازي كما هو مبين في الشكل التالي:
إذا كان ، أحسب الطول بدلالة .
أحسب مساحة كل من القطعتين و OLE_LINK1بدلالة .
3) أوجد قيمة بحيث تتساوى المساحتان ، أعطي النتيجة على شكل عدد عشري علما أن .
4) ما هو طول السياج اللازم لإحاطة القطعة الكلية إذا علمت أنها على شكل مثلث متساوي الساقين قاعدته .
[size=16]صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى