منتدى متوسطة شنينبة حسين ميلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نمودج

اذهب الى الأسفل

نمودج Empty نمودج

مُساهمة من طرف yahia الأحد مارس 09, 2008 4:32 pm

التمرين الأولSad 06 ن )
طُلب من تلميذ كتابة فقرة معينة على دفتره فقام بذلك بعد مسكه للقلم.
أ) مانوع هذه الحركة؟
ب) بين برسم تخطيطي مسار الرسالة العصبية لأداء هذه الحركة.
التمرين الثاني Sad 06 ن )
بعد مضغ مطول لقطعة خبز ،أحسست بالحلاوة.
ولتوضيح ما حدث على مستوى الجهاز الهضمي نقترح الوثائق الآتية.
1- سم الظاهرة التي تؤدي إلى الاحساس بالحلاوة.
2- رتب الوثائق حسب تسلسل حدوث الظاهرة المعنية.
3- حدد العامل الكيميائي المسؤول عن ذلك.
الجزء الثاني:(08نقاط)
أثناء حصة التربية البدنية جرح تلميذ بسبب سقوطه، وكإسعاف أولي من أحد زملائه ضُمِد بقطعة قماش غير نظيفة
بعد مدة ظهرت عليه الأعراض الآتية
- ]احمرار في موقع الجرح، [/[]- [/[]انتفاخ، [/sizeارتفاع درجة الحرارة، وألم موضعي[/size].
اعتمادا على السندات الآتية وعلى معلوماتك:
ا وضح سبب زيادة مولدات الضد في الأيام الأولى ثم تناقصها بعد مدة.
ب _ من خلال معارفك وإجاباتك السالفة، لخص جملة نصائح تقدمها لزملائك لتفادي مثل الأضرار التي تعرض لها زميلهم.
yahia
yahia
مراقب المنتدى
مراقب المنتدى

عدد الرسائل : 209
العمر : 31
الموقع : chmilevien.yoo7.com
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

http://www.hcmila.keuf.net,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى